Garzalal              Garzalal     com    كَرزلال  كوم
 

 

 

      القهوة تعالج الصلع  

 

 فى جامعة جينا الألمانية وجد الباحثون أهمية جديدة للقهوة بعد ما أظهرت دراسة ألمانية حديثة أن معالجة الشعر بمنتجات الكافيين قد يساعد في وقف تساقط الشعر والصلع عند الرجال. وطبقا لموقع جود نيوز، فأن لهذا المنبه أعظم تأثير على الرجال الذين يعانون من جذور شعر حساسة لهرمون التستوستيرون الذكرى الذي يعتبر أبرز أسباب تساقط الشعر. وقد أوضح العلماء الألمان أنه لابد من وضع الكافيين مباشرة وفرده على الشعر بدلا من احتساء القهوة للحصول على النتائج المرجوه لان الإنسان يحتاج إلى شرب 60 إلى 80 فنجانا من القهوة ليحصل على الكمية المطلوبة من الكافيين التي تصل إلى جذور الشعر. وأضاف الباحثون أنه لابد للرجال الذين يخشون من فقدان شعرهم البدء بمعالجة فروة الرأس بالكافيين في سن صغير والأرجح مع بداية مرحلة الشباب.

 

الصلع

قال علماء في بوسطن ان تجربة اجريت على الفئران اذا نجح تطبيقها على البشر ستكون نهاية مشكلة

الصلع واضافوا انهم اكتشفوا بروتينا يرتبط عادة بنمو الاوعية الدموية تجعل بصيلات الشعر اكبر

وقال الباحثون مثلما يبدوا الشمابنزي مشعرا عن الانسان لدية بصيلات الشعر نفسة لان شعرة اكثر

سماكة ..

 

 

الحديد يحسن ذاكرة وتركيز الفتيات

 واشنطن : فى دراسة حديثة وجد الباحثون أن الحديد من أكثر العناصر فائدة فى تحسين الذاكرة، والتركيز.
ونصحت الدراسة بالحرص على تناول المزيد من الأغذية المحتوية على هذا العنصر، وبخاصة للفتيات، حيث يعمل على تحسين أداءهن في اختبارات الذاكرة والتركيز.
ويكتسب الحديد، العنصر الحامل للأوكسجين في الدم، أهمية بالغة عند النساء اللواتي تمتص أجسادهن نسبة أقل من الحديد عن الرجال، كما يفقدن المزيد منه عن طريق دم الطمث، كما وجدت الدراسة، أن النساء المصابات بنقص الحديد أكملن الاختبارات بسرعة تماثل نظيراتهن الصحيحات إلا أنها كانت أقل دقة.

 

 

 فيروس يقضي علي السرطان

 طور علماء بريطانيون نوعا من الفيروسات يستطيع مهاجمة الخلايا السرطانية‏,‏ ويتجنب الخلايا السليمة التي تنغلق علي نفسها‏,‏ حين يحاول فيروس مهاجمتها لمنع انتشار المرض‏.‏ وتمكن الباحثون من ابتكار فيروس معدل يفتقر إلي الجين الذي يستعمل للتخفي‏,‏ ويمنحه القدرة علي التسلل إلي الخلايا ويبقي في الأنسجة السرطانية‏,‏ لكنه لا يستطيع البقاء في الأنسجة السليمة‏.‏ ويمهد ذلك لعلاج ناجع للسرطان‏.

 

 

الأطعمة الغنية بالأملاح تصيب بسرطان المعدة

 

اظهرت دراسة علمية أن تناول الأطعمة الغنية بالأملاح بانتظام يفاقم من خطورة الإصابة بسرطان المعدة ، فالذين يتناولون أطعمة مشبعة بالأملاح يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان المعدة، وهو رابع أنواع السرطان الأكثر شيوعاً في العالم. ويؤدى زيادة تناول الملح إلى زيادة مخاطر أمراض القلب والسكتات الدماغيةان هذه الأطعمة تؤدي كذلك للإصابة بالتهاب المعدة الضموري الذي يعد نذيراً لسرطان المعدة. ويعتبر التمليح والتخليل والمعالجة بالدخان من أشهر سبل إعداد الطعام في اليابان التي تتفوق كثيراً على المملكة المتحدة في نسبة المصابين بسرطان المعدة ، غير أن نسبة الإصابة بسرطان المعدة اخذت في الانحسار بعد أن اصبحت اليابان تتطبع بطبائع الدول الغربية في نوعية الأطعمة.

 

 
إحترس : مواد تبييض الأسنان تسبب سرطان الفم
 
 

حذرت دراسة أمريكية من استعمال المواد المستعملة في تبييض الأسنان والتي قد تؤدي لحدوث سرطان في الفم ودعا متخصصون إلى إجراء مزيد من البحث للتأكد من صحة النظرية التي لم تثبت بعد بشكل مؤكد رغم وجود دلائل قوية تدعم صحة فرضيتها، لكنهم أكدوا

 
 

على ضرورة توجيه الانتباه إلى خطورة استخدام تلك المبيضات. وقالت تقارير صحفية إن ثمة دراسة علمية حديثة تفيد بأن المواد المستعملة في تبييض الأسنان قد تؤدي لحدوث سرطان في الفم الأمر الذي يستدعي إجراء المزيد من البحث للتأكد من صحة هذه المعلومات الخطيرة. وبحسب التقارير فإن مجموعة من الباحثين لم تستبعد أن تكون المواد المستعملة في تبييض الأسنان والمتوافرة في الصيدليات وعيادات أطباء ‏الأسنان سببا لإصابة شابين في العشرين من عمرهما بسرطان ‏في اللسان، خاصة أنه لا توجد أي مسببات غيرها

 

 
عصير الرمان.. ينشط القلب
  أظهرت الدراسات الحديثة أن شرب نصف كوب من عصير الرمان يوميا، يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية، لكونه يخفض من مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، ويرفع من مستوى الكوليسترول المفيد، فهو يقلل أخطار الإصابة بنقص التروية القلبية بنسبة 44%.
 فيتامين «سي» مهم... يلعب فيتامين «سي» دوراً مهماً في المحافظة على صحة الجسم، فهو يخفض من أخطار الإصابة بالسرطان، ومن فوائده الأخرى:ـ يحافظ على صحة وسلامة الأسنان واللثة.ـ يسرع التئام الجروح.ـ يمكن أن يقلل من الإصابة بإعتام العين «الساد».ـ يقوي الجهاز المناعي.ـ الجرعة اليومية التي ينصح بها تتراوح ما بين 100 ـ 200 ميلليغرام- المصدر مجلة الصحة الدانماركية

 
  تؤكد أحدث الأبحاث أن تناول الطعام الغني بالسبانخ يساعد الذهن على البقاء يقظاً. فالورقيات غنية بمضادات الأكسدة التي تقي الخلايا من التلف. كما أن تناول كمية كبيرة من فيتامينات معينة، يمكنه معالجة 50 نوعاً من الأمراض الوراثية. يحد شرب الشاي من أخطار الاصابة بأمراض الشريان التاجي بنسبة 50% بفضل مادة الفلافونيد التي يحتويها. وتنصح الحامل بعدم تناول الأطعمة الغنية بالدهون، خوفاً من خطر إصابة المولود مستقبلاً بالسكري

*ساعات النوم

تحديد ساعات النوم لأربع ساعات في الليل، على مدى يومين متتاليين يزيد من شعور الشخص بالجوع والشهية للطعام، بنسبة 2324%، لكونه يزيد من إفراز الهرمون المرتبط بالجوع «غريلين» بنسبة تصل إلى 28%،هذا ماأظهرته الدراسة التي أجريت في جامعة شيكاغو.

 

أ 

وخز رأس الأصبع أدق طريقة لقياس السكر فى الدم

وضح أطباء أن طريقة سحب الدم المعتمدة على وخز رأس الاصبع، والتى تستخدم لمعايرة مستوى الجلوكوز لدى مرضى السكري، هى الطريقة الأكثر دقة.

وكانت دراسة جديدة قد بينت أن سحب الدم من الساعد لا يعطي نتائج دقيقة، حيث يسجل أرقاما أعلى مما هي عليه في الواقع، مشيرين إلى أن طريقة وخز الأصبع هي الافضل، خاصة لدى مرضى انخفاض سكر الدم.

إلى ذلك ذكر الأطباء أخذ عينة الدم من راحة اليد تعد طريقة دقيقة أيضاً، إلا أنه يعيبها أن هذا الجزء من اليد أكثر حساسية تجاه الالم.

 

 

الموز يمنع الإصابة بقرحة المعدة وفقر الدم

السويد ـ أثبت باحثون في السويد أن ثمار الموز قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بالقرحة الهضمية وأمراض فقر الدم، خصوصا عند النساء والأطفال. فقد وجد هؤلاء الباحثون عند إطعام الحيوانات موزا نيئا أخضر لم ينضج بعد، أنه ساعد في تأخير حدوث القرحة الهضمية لديها، بينما أثبت الموز الناضج أو المطهي فاعليته في شفائها، وذلك لاحتوائه علي مركبات طبيعية تزيد مقاومة الخلايا المبطنة للمعدة ضد القرحة، فيمنع حدوثها، أو يساعد في شفائها عند حدوثها. وأشار الخبراء إلي أن هذه المواد الكيميائية الموجودة في الموز الناضج والنيئ، تدخل في صناعة الأدوية الطبية المخصصة للقرحة، التي تعرف باسم سكرالفيت ، كما أثبت مسحوق الموز المجفف فعاليته كعلاج ناجح للقرحة في الهند،

 

 

إكتشاف.. البيض من أفضل المصادر الغذائية

اكتشف الباحثون فى جامعة آلبيرتا الكندية، أن مزيج الأجسام المضادة الموجود فى صفار بيض الدجاج
، قد يساعد فى الوقاية من انتشار بكتيريا التسمم الغذائى التى تقتل الآلاف سنويا. ولاحظ الباحثون حسب
 صحيفة العرب اونلاين، بعد حقن عدة دجاجات بعوامل جرثومية مسببة للأمراض مثل بكتيريا "إى كولاي"،
 أنها قامت بتطوير أجسام مضادة لمحاربة تلك البكتيريا، وتراكمت هذه المضادات فى صفار البيض.

 

 
 
      info@garzalal.com الاتصال بنا

   ادارة الموقع